إجراءات عاجلة من بلدية الماتلين للحد من إنتشار العدوى بكورونا

0
1026

أعلنت بلدية الماتلين جملة من القرارات على اثر انعقاد اللجنة الجهوية لمتابعة الوضع الوبائي بولاية بنزرت الخاصة بالماتلين الكبرى اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، حيث تقرر ما يلي :

1-إلزامية إرتداء الكمامات الواقية من عدوى الإصابة بمرض كوفيد-19 بالفضاءات والأماكن العمومية المفتوحة والمغلقة.
ويهم هذا القرار جميع المؤسسات والمراكز الصحية العمومية والخاصة ومؤسسات التربية والتعليم والتكوين في القطاعين العام والخاص الى جانب رياض الأطفال والمحاضن والكتاتيب.
كما يلتزم المواطنون والعاملون في وسائل النقل والفضاءات التجارية بإرتداء الكمامة الواقية، فضلا عن الفضاءات المخصصة للانشطة الجماعية الرياضية والثقافية والترفيهية.
ويتعين الإلتزام بإرتداء الكمامات كذلك في المساجد والجوامع والزوايا وسائر اماكن العبادة و الإدارات العمومية ومحطات النقل العمومي.
ويتعين على المسؤولين والمشرفين على تسيير الفضاءات والاماكن المنصوص عليها إحترام مقتضيات هذا القرار وفرض اللإتزام به .

2-كما تقرر منع استعمال الطاولات والكراسي بكافة المقاهي مع منع استعمال الشيشة و الاكواب البلورية و استعمال الاكواب ذات الاستعمال الواحد ذلك لمدة اسبوع بداية من يوم غد الإثنين 21 سبتمبر 2020.

3-غلق السوق الاسبوعية ليوم الأحد القادم 27 سبتمبر 2020.

هذا و تؤكد بلدية الماتلين على ضرورة احترام الاجراءات الوقائية اللازمة والإتصال
ب190 في صورة ظهور الأعراض كما نأكد على جميع المصابين الإلتزام بالحجر الصحي الذاتي و كل مخالطي الحالات الايجابية مطالبون باحترام الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما سواء كانوا حاملين للأعراض أو بدون أعراض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا